الخميس، 29 مايو 2008

لقاء نهايته النسيان



اليوم فقط أدركت الحقيقة...اليوم فقط تيقنت منها...اليوم فقط تأكد قلبي مما كان يخشى التأكد منه...اليوم وبعد آخر لقاء بيننا...علمت الحقيقة الأليمة....الحقيقة التي كنت أخشاها....الحقيقة التي كانت ترتعد فرائص قلبي رعبا من مجرد تصديقها...الحقيقة التي لم أتمن قط التأكد منها....لكنها للأسف الحقيقة....وهي كغيرها من الحقائق قاسية و ومؤلمة....اليوم و بعد آخر لقاء بيننا...باحت عيناك عما يجول بخاطرك...عبر وجهك عما يجيش به صدرك....كشفت كلماتك عما يدور في نفسك.... اليوم وبعد آخر لقاء بيننا....أدركت إنني لم يعد لي مكان بقلبك...ضاق علي قلبك بما رحب فخرجت منه طريدا كسيرا....أدركت إنني صرت على هامش أفكارك....أدركت إنني سقطت من على رف ذكرياتك....اليوم و بعد آخر لقاء بيننا....رأيت في عينيك النظرة التي كنت أخشاها...النظرة التي لم أتمن أبدا رؤياها...النظرة التي فهم قلبي فحواها...قد رأيت في عينيك نظرة النسيان....تلك النظرة التي ما أن رأيتها حتى شعرت بأن جرح قلبي ازداد عمقا...بل أسوأ...قد صار الجرح جرحين....كأنه لا يكفي قلبي جرح الفراق فزاد عليه جرح النسيان....وصدقيني....لم أشعر بآلام جرح الفراق مثلما شعرت بها مع جرح النسيان...على الأقل يندمل جرح الفراق حينما يشعر المرء أنه في مازال في قلب من يحب...لكن جرح النسيان لا يشفى....اليوم و بعد آخر لقاء بيننا...تأكدت من نسيانك التام لشخصي... تيقنت أن حبك لي قد اندثر مع الزمن....أدركت أنني كنت بالنسبة إليك ليس أكثر من لحظة عابرة مرت عليك ولم تؤثر في قلبك....ومضة خاطفة مرت عليك ولم تلحظينها....صفحة و طويت وتلاشت ذكراها....أدركت هذا بقلب منفطر يكاد من حزنه يقطر دما..... اليوم وبعد آخر لقاء بيننا.... علمت أن الحب الخالد بين اثنين ليس سوى وهم صنعته القصص....علمت أن الحب ليس سوى طرف يعطي ولا يأخذ وطرف يأخذ ولا يعطي....علمت ان الحب جحيم لا قبل لقلبي بتحمله....علمت أن الحب حربا لا قدرة لروحي على خوض غمارها....اليوم وبعد آخر لقاء بيننا.... علمت أن ما كنت أعتقده حب لي بقلبك قد مات....أراك الآن بعين الخيال...تقفين في مجتمعك ووسط أحبائك...تسخرين من حبيب أبله يهواك و أنت له لا تأبهين....تسخرين من روح ذليلة تحبك و أنت بها لا تشعرين.... تسخرين من قلب أحمق يعشقك و أنت له لا تكترثين.... اليوم وبعد آخر لقاء بيننا...و بعدما أدركت ما كنت أخشى إدراكه.... لا ألومك ولكن ألوم قلبي...ذلك القلب العليل....ذلك القلب الذليل.... ولقلبي اوجه كلمة...أقول لك يا قلبي...لا أريد سوى أن أعبر لك عن مقتي الشديد لشخصك....لا أدري ما الذي قدمته إلي....لم تقدم لي سوى مرضك...أعيش كل يوم في انتظار إعلان عصيانك و توقفك عن العمل....حتى عندما أحببت...ما الذي قدمته لي سوى الذل و المهانة....تتمسك بحب يضرك ولا ينفعك...تجري وراء سراب ووهم مضل.... لكنى أعذرك...فقد أحببتها حبا سرمديا لا أعتقد له نهاية...لكن ألم يأن لك أن تنساها كما نسيتك....ألم يأن لنبع دمعك أن ينضب.... ألم يأن لنهر جروحك أن يجف...ألم يأن لك أن تحفظ عزتك و كرامتك....أمقتك يا قلبي...أكرهك بشدة ولا أتحملك....ولكن لي عندك رجاء أخير وهو رجاء حار أرجو ألا ترده...أرجوك يا قلبي أن تتوقف عن العمل....توقف و سترى كم ستفيدني....ستريحني من حب أبدي لا ينتهي....ستريحني من معين بكاء لا ينفذ....من جرح روح لا يندمل....من كرامة مهدرة لا تحفظ....والأجمل أنك ستريحني من حياة لا تستحق أن أعيشها.... أما أنت يا حبيبتي فلك أقول....اليوم وبعد آخر لقاء بيننا...وبعد آخر جرح تلقاه قلبي من قلبك....فإنه رغم جروحي و آلامي و أحزاني و همومي التي أعانيها...فإن عزائي اليوم شيئا واحدا....عزائي أن هذا اللقاء بيننا اليوم....كان بالفعل...آخر لقاء.....

هناك 6 تعليقات:

nouran يقول...

السلام عليكم
كلماتك رائعة وكل كلمة بقرائها بترسم
صورة الموقف بترسمه بمشاعره باحزانه بدموع المحب بترسم قسوة الوداع بجد مشاعر جميلة اوى طبعا مهما اقول على الاحساس مش هعطيله حقه
شكرا كتييييييير على نشرك لابدعاتك

واتمنالك التوفيق والاستمرار

تحياتى

prince4ever يقول...

والله مش عارف اقولك ايه يا نوران...بجد رأيك ده وسام على صدري وشرف ليا انك تكوني زائره منتظمه للمدونه...على فكره انا تابعت البلوج بتاعك -حبيبه تقريبا-وبجد هو بلوج هايل وان شاء الله هسيبلك كومينت هناك ...وانا مهما قلت مش هعرف اشكرك على رأيك ده....وياريت نفيد بعض دايما...
تحياتي

دكتور بهــدوء يقول...

رااامي
الاسلوب ولا اروع
بجد كلماتك تحفه
مش عارف البلوج كان غايب عني فيييين
اعذرني هسيحلك عند كل اللي اعرفهم

prince4ever يقول...

متشكرين اوي اوي يا ابو جمال على رايك العسل ده..و معلش مردتش من يومها لاني اساسا لسه شايف التعليق دلوقتي عشان الميل مقليش ان في تعليقات وصلت مش عارف ليه....وياباشا ولا يهمك سيح زي ما انت عايز...احنا بتوعك يا برنس

غير معرف يقول...

الرحيل
أن تتواري بعيدا خلف الأفق
تخلف دمعة حارقه
تنحدر أسي علي قلب مخلص

صدقني هي في يوم من الأيام هي هتحس الكلمين اللي أنا قولتهم دول أوي
هتحس بمعني الرحيل بجد
بس لما تفوق من الوهم اللي مسيطر عليها ومخليها شايفه أن حبك ليها دا عادي وأكيد هتلاقي زيه كتير طول ماهي عايشه
دا أذا ما كانتش بدأت تحس بكدا بالفعل
بس بجد حاول زي ما كنت وأنت معاها أنت الأكرم حبيتها بجد وسامحتها كتير
حاول تكون أنت بردو الأكرم حتي بعد مابعدتوا عن بعض
أدعيلها ان ربنا يهديها وتشوف الدنيا بعنين الحقيقه مش بعينين الوهم
((قد نرحل عن من نحب لكنهم لم يغادروا بوابات قلوبنا . وكل مانستطيعه دعوه بظهر الغيب فهي أسرع الهدايا وصولا))

prince4ever يقول...
أزال المؤلف هذا التعليق.